Announcement

Collapse
No announcement yet.

من المهارات الفنية في كتابة القصة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • من المهارات الفنية في كتابة القصة


    من المهارات الفنية في كتابة القصة

    sadaalomma



    ٥ مهارات فنية لتحسين كتابة القصة

    تحتاج كتابة القصة إلى العديد من المهارات الفنية لجعلها ممتعة وسلسة للقارئ. إليك بعض المهارات الفنية التي ينبغي عليك تحسينها عند كتابة قصتك:

    ١. مهارة الوصف
    يجب أن تتمتع بمهارة الوصف الجيدة لصنع لوحة رائعة للجانب المرئي من القصة. لابد من وصف الشخصيات وتوضيح مظاهرها الخاصة، وكذلك وصف المواقع والأحداث بمثابة "صورة" قوية ستجعل القارئ يشعر وكأنه يراها بعينه.

    ٢. مهارة السرد
    مهما كانت مرحلة القصة، يجب أن يكون لديك مهارة السرد الجيدة لسرد الأحداث بنفس التعقيدات التي ستحدث طوال القصة. يجب أن يضمن هذا الجزء من القصة تجاوب القارئ والحفاظ على انتباهه على مدار القصة.

    ٣. مهارة التلخيص
    يجب أن تتعرف على مهارة التلخيص الجيدة لتصغير المسافة بين عمق القصة وطولها. يمكنك ذلك بتقليل كمية المعلومات التي لا تساعد في إسقاط القارئ في القصة واختيار المعلومات التي تخدم القصة.

    ٤. مهارة ابتكار الأحداث وتخيلها
    يجب أن تعمل على ابتكار أحداث مثيرة ومفاجئة دون فقدان الثبات في أجزائها. على سبيل المثال، يمكنك إعادة ترتيب أجزاء القصة لإضفاء إشراقة جديدة عليها.

    ٥. مهارة المخطط الواضح
    يجب أن تحدد هدفك النهائي للقصة وأن تعلن عن هذا الهدف في المخطط الذي ينشره. بمعنى آخر، يجب أن يعرف القارئ النتيجة النهائية التي يجب أن يتوقعها ليشعر بتوقعاته الملائمة عن القصة.

    في النهاية، يجب على القصة أن تشكل تجربة قراءة رائعة للمستخدم وان يكون تطبيق مهارات كتابة القصة جيد في صياغة الحكايات لتبقى عالقة في الذاكرة لفترة طويلة.


Working...
X