Announcement

Collapse
No announcement yet.

هل العدس يرفع السكر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • هل العدس يرفع السكر

    هل العدس يرفع السكر

    secrets-of-dream-interpretation

    مقارنة بين العدس والأطعمة الأخرى في تأثيرها على مستوى السكر في الدم


    العدس هو نوع من البقوليات الغنية بالبروتين والألياف والعناصر الغذائية الأخرى المفيدة للجسم. ومن المعروف أن العدس يعتبر طعامًا مفيدًا للصحة بشكل عام، ولكن هل يؤثر على مستوى السكر في الدم؟ في هذا المقال، سنقوم بمقارنة تأثير العدس على مستوى السكر في الدم مقارنة ببعض الأطعمة الأخرى.

    قبل أن نبدأ في مناقشة تأثير العدس على مستوى السكر في الدم، يجب أن نفهم كيف يتم قياس مستوى السكر في الدم. يتم قياس مستوى السكر في الدم باستخدام وحدة تسمى ملليغرام في الديسيلتر (mg/dL). وفي العادة، يعتبر مستوى السكر الطبيعي في الدم بين 70 و 130 mg/dL قبل الأكل، وأقل من 180 mg/dL بعد ساعتين من الأكل.

    عند تناول الطعام، يتم هضم الكربوهيدرات الموجودة في الطعام إلى سكر في الدم. وعندما يرتفع مستوى السكر في الدم، يفرز البنكرياس هرمون الأنسولين الذي يساعد على خفض مستوى السكر في الدم عن طريق تحويله إلى طاقة أو تخزينه في الكبد والعضلات.

    العدس يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبروتين، وهذا يعني أنه يتطلب وقتًا أطول للهضم مقارنة بالكربوهيدرات الأخرى. وبالتالي، يتم امتصاص السكر في الدم بشكل أبطأ عند تناول العدس مقارنة بتناول الكربوهيدرات الأخرى. هذا يعني أن تناول العدس يمكن أن يساعد في تقليل ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد الأكل.


Working...
X